social

الجمعة، 4 ديسمبر 2020

 شكك السياسي المغربي محمد الزيان علانية في نزاهة وكفاءة الأجهزة الأمنية في البلاد ، مما أثار توبيخًا واضحًا من وزارة الداخلية.



لرباط - أصدرت وزارة الداخلية المغربية بيانا مساء الخميس في رد واضح على تصريحات السياسي المغربي محمد زيان مؤخرا ضد مؤسسات الأمن الوطني. 

في 25 نوفمبر ، دعا الحزب الليبرالي المغربي بزعامة زيان إلى حل المديرية العامة لمراقبة الأراضي (DGST) والمديرية العامة للأمن الوطني ( DGSN ).

وبحسب منفذ Le360 المغربي ، فقد اتهم زيان المديرية العامة للخدمات التجارية يوم الأحد بتسريب فيديو غير لائق له مع امرأة كانت ضابطة شرطة سابقة.

وقالت وزارة الداخلية ، في تلميح إلى محمد زيان ، إن "بعض الأشخاص" هاجموا مؤخرًا مؤسسات الأمن الوطني المغربية.

واستنكرت الوزارة "الادعاءات والمغالطات الهادفة إلى تضليل الرأي العام الوطني وإهانة صورة المؤسسات والاستخفاف بعملها والتشكيك في طبيعة أدائها".


ودافعت الوزارة عن مؤسسات الأمن الوطني المغربية ضد "التصريحات غير المسؤولة" ، وأعربت عن دهشتها من أنها جاءت من "أشخاص يفترض أن يكون لديهم حد أدنى من المسؤولية والنزاهة". 

وتابع البيان: "البيانات الكاذبة هي بمثابة تشهير صريح ، وإجحاف واضح في الاعتبار الشخصي لموظفيها ، وإهانة لهيئة منظمة".

وقالت وزارة الداخلية إنها تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد "الادعاءات الكيدية".

كما زعم محمد زيان أن الصحفيين المغاربة فشلوا في ملاحقة فساد المديرية العامة للخدمات الحكومية الذي زعمه لأن وسائل الإعلام تتلقى إعانات من الدولة ، حسب ما أوردته Le360. 

ردت الرابطة الوطنية للإعلام والمحررين (ANME) يوم الخميس قائلة إن الشركات التابعة لها والصحفيين محترفين ويمكنهم التفريق بين الاتهامات المثيرة والتقارير الإخبارية.

وبحسب المصدر ذاته ، قدم أنور بن بوجمعة ، القيادي بحركة التحرير الشعبية في الدار البيضاء ، استقالته للنأي بنفسه عن اتهامات محمد زيان.

0 تعليقات على " وزارة الداخلية المغربية تدين الإهانات السياسي المغربي محمد الزيان لمؤسسات الأمن الوطني "

صمم وكود بكل من طرف |BOUAMRI|