social

الخميس، 3 ديسمبر 2020

أعلن المغرب رسميا دعمه لترشيح المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي لولاية ثانية على رأس منظمة الأمم المتحدة.
وأضاف "هذا الدعم يتماشى مع موقفنا المتمثل في الترحيب بإجراءاتك الإصلاحية والسماح لك بإنهائها لصالح هذه المنظمة وازدهارها".


أودري أزولاي ، فرنسية الجنسية ، ولدت لعائلة يهودية مغربية من الصويرة. والدها ، أندريه أزولاي ، مستشار ملكي. يعمل حاليًا مستشارًا للملك محمد السادس وكان مستشارًا سابقًا للملك الراحل الحسن الثاني.


كما أعرب السفير المغرب الدائم لدى اليونسكو ، سمير الدهر ، عن تأييد بلاده لترشيح أزولاي في الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي لليونسكو رقم 210 في 2 ديسمبر.


وقال الظاهر "إنني أنتهز هذه الفرصة لأعبر لكم ، سيدتي المديرة العامة ، نيابة عن المغرب ، عقب إعلان ترشيحكم لولاية ثانية ، عن دعمنا الكامل والتزامنا بالعمل من أجل إنجاح هذا الترشيح".


ورحبت الدبلوماسية المغربية بجهود أزولاي خلال ولايتها الأولى لتحسين برامج ومبادرات اليونسكو. وشدد على الحاجة إلى دعم قيادة المنظمة في "أوقات عدم اليقين هذه".


أعلنت أزولاي مؤخرًا عن ترشحها لولاية ثانية. تولت منصب المدير العام لليونسكو في 15 نوفمبر 2017.


رغم أن أودري أزولاي ، على عكس والديها ، لا تحمل الجنسية المغربية ، إلا أنها على صلة وثيقة بالمغرب. في عام 2017 ، كانت الدولة الواقعة في شمال إفريقيا من أوائل الدول التي هنأتها على انتخابها رئيسة لليونسكو.


0 تعليقات على " رسميا المغرب يعلن عن دعمه لترشيح أودري أزولاي لولاية تانية على راس منظمة الامم المتحدة "

صمم وكود بكل من طرف |BOUAMRI|